القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

روسيا تطرح اول علاج معتمد لفيروس كورونا المستجد يعالج في ٤ ايام



تبدا روسيا في مطلع الاسبوع المقبل، بمعالجة المصابين بفيروس كورونا ،حيث انه اول علاج معتمد في العالم لعلاج فيروس كورونا، حيث بدأت في خطوة امل كبيرة ان تخفف الضغط علي اجهزة الرعاية الصحية وتعجل العودة الي النشاط الاقتصادي
وقال "ديميتريف" رئيس صندوق الثروة الروسي، إن بإمكان المستشفيات أن تبدأ بإعطاء الداواء المضاد لفيروس كورونا المسجل بإسم "افيفافير" اعتبارا من 11يونيو.

واشار ايضا أن الشركة المصنعة للدواء المضاد لفيروس كورونا ستنتج مايكفي لعلاج ما يقرب من 60ألف مصاب شهريا،ووفقا لسكاي نيوز ،لايوجد الى الان علاج مضاد لفيروس كرونا ، ولم تظهر التجارب علي البشر فعاليتها حتي الان.

وحقق دواء جديد الذي من انتاج شركة"جلياد" ويسمي ب"ريميديسفير " نجاحا ايجابيا في تجارب صغيرة علي الحاملين بالفيروس،حيث يتلقاه المرضي في قليل من الدول في ظروف استثنائية.

وقال "ديمتريف" أن علماء روسيا اجروا تعديلات علي الداء لكي تزداد فعاليته، وستكون موسكو علي اتم استعداد لنقل التفاصيل التعديلات. 

وتجري اليابان تجارب علي الداواء نفسه وما يسمي ب"افيجان" ولكن لم يتم اعتماده حتي الان، وقال ديمتريف إن التجارب الاكلينكية علي الدواء ساهم فيها 330 شخصا، وكشفت فعاليته ونجاحه في ٤ ايام.

وقال ديمتريف ان روسيا تمكنت من تقليص الفترة الزمنية للاختبار ،حيث الدواء الياباني الذي تم تطويره " افيفافير" مسجل من عام 2014  مر علي مراحل مهمة قبل ان يتم تعديله من قبل الخبراء الروس.

ورصدت روسيا 414878 حالة اصابة كورونا.وتاتي المركز الثالث حول العالم،ورغم ذلك يقل فيها عدد الوفيات يبغ حوالي 4855.

وقال" ديمتريف" إن صندوق الثروة يملك حوالي 50 % من شركة"كيمارار"التي تصنع الدواء المضاد لفيروس كورونا مع شركاء الشركة بمبلغ 300مليون روبل تقريبا.
reaction:

تعليقات